أسماء ومعاني

معنى اسم جنى وصفات حاملة اسم جني وحكم الاسم في الاسلام

في وقتنا الحالي نسمع عن الكثير من الأسماء التي لا نعرف لها معنى ونصاب بالحيرة عند سماع هذه الأسماء وينتابنا الفضول لمعرفة معناها، ومن المعروف أنه يجب أن يتم معرفة معنى الاسم قبل الشروع في تسميته لأنه قد نجد بعض الأسماء التي تملك معاني للشرك بالله أو صفات مذمومة وهذا الأمر قد يسيء إلى صاحب الاسم لذلك يجب على كل أب وأم أن يعرفوا معنى الاسم جيداً قبل أن يعطوه لطفلهم، واسم جنى هو من الأسماء التي يتم إطلاقها على الصبايا فهو اسم جميل ورقيق وخفيف على اللسان وانتشر في عالمنا العربي في الفترة الأخيرة بشكل كبير جداً نتيجة لأنه ضمن الأسماء المميزة، واسم جنى يعمل الكثير من الصفات الجميلة، لذلك سوف نستعرض معكم في هذا المقال معنى اسم جنى بالتفصيل والصفات الحاملة لهذا الاسم.

معنى اسم جنى:

جنى من الأسماء الجميلة والرقيقة التي يتم إطلاقها على البنات، ومعنى هذا الاسم هو اسم علم مؤنث ويعني كل ما يأتي ويجني من الشجر والأراضي الزراعية من ثمار وخضار وهذا المعنى دليل على أنه معنى قوي للبركة والخير لذلك يفضل أن تسمي الأمهات طفلتها بهذا الاسم.

حكم التسمية باسم جنى:

يجب أن يتم معرفة معنى الاسم والتأكد بأنه مناسب للعقيدة الإسلامية ولعادات المجتمع، واسم جنى لا حرج من التسمية به لأنه ذات معنى جميل وقيم فهو يأتي بمعنى البركة والخيرة لذلك لا مانع من التسمية به.

اسم جنى في القرآن الكريم:

تم ذكر اسم جنى في القرآن الكريم تحديداً في سورة  الرحمن في قوله الله تعالى ”  مُتَّكِئِينَ عَلَىٰ فُرُشٍ بَطَائِنُهَا مِنْ إِسْتَبْرَقٍ ۚ وَجَنَى الْجَنَّتَيْنِ دَانٍ ” صدق الله العظيم.

صفات حاملة لاسم جنى:

اسم جنى من الأسماء الجميلة والرقيقة التي تطلق على الصبايا لذلك إن كنتٍ سوف ترزقين بطفلة فيمكنك التسمية بهذا الاسم لأنه يحمل الكثير من الصفات الجيدة فالفتاة جنى هي فتاة مدللة من أبيها وأمها، كما أنها شخصية حساسة وإن جرحتها لا تستطيع أن تسيطر على دموعها فهي فتاة طيبة القلب وحنونة، ومحبوبة بين الجميع وتسعى إلى تحقيق أهدافها وطموحاتها وتحب التحصيل العلمي وتهتم بدروسها كثيراً كما أنها تعشق الرسم وكافة أنواع الفنون.

مشاهير يحملون اسم جنى:

اسم جنى من الأسماء القريبة إلى قلوب الأمهات لذلك يفضلوا أن يطلقوا هذا الاسم على بناتهم لأنه اسم جميل ورقيق وخفيف على اللسان، وزاد انتشار هذا الاسم في الآونة الأخيرة في الأقطار العربي، وفي الآتي سوف نقدم لكم أهم المشاهير الذين يحملون اسم جنى:

  • جنى مقداد: وظهرت هذه الطفلة على قناة طيور الجنة وعرفت هذه الطفلة بصوتها الخلاب الذي جذب إليها الكثير من المشاهدين وهي الشخصية المفضلة لدى الكثير من الأطفال.
  • جنى عمرو: هي طفلة وممثلة مصرية دخلت إلى عالم الفن من خلال برنامج ستار صغار، وتميزت جنى بخفة دمها وأنها قريبة من القلب وابتسامتها جذابة، وقد شاركت جنى في الكثير من الأعمال الفنية مثل فيلم حصل خير مع الفنان محمد رمضان وسعد الصغير وأمينة وقمر وبدرية طلبة، وقدمت جنى برنامج خاص بها وهو الليلة مع جنى.
  • جنى الشمري: ظهرت هذه الطفلة من خلال قناة طيور الجنة وهي مغنية حيث أنشدت جنى الكثير من الأناشيد الخاصة بالأطفال، وقد شاركت جنى في أوبريت الاحتفالات الوطنية لمدينة حائل، ونالت الطفلة جنى الشمري على إعجاب الكثيرين وذلك بسبب صوتها الحنون الذي جذب الكثير لها.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق