معالم وسياحة

ما هي عاصمة البرازيل , معلومات عن العاصمة البرازيلية

تعتبر البرازيل من أكبر دول قارة أمريكا الجنوبية من حيث الكثافة السكانية، والتي تقع في الجزء الشرقي من القارة، ويحدها المحيط الأطلسي بساحل يبلغ طوله نحو 7491 كيلو متر، وأنا بالنسبة للحدود البرية فيحدها تقريباً نحو 10 دول وهي: الأرجنتين، كولومبيا، جويانا الفرنسية، وغيانا، وبوليفيا، والبيرو، والباراغواي، وسورينام، والأوروغواي، وفنزويلا، وتضم البرازيل 26 ولاية ومساحتها نحو 8.515.770 كيلو متر مربع.

عاصمة البرازيل

برازيليا هي العاصمة الفيدرالية لدولة البرازيل، تم اختيارها بتكون عاصمة الجمهورية في عام 1956ن بعد العاصمتين السابقتين وهما مدينة السلفادور، وريودي جانيرو، حيث تم تأسيس المدينة للمرة الأولى في عام 1956، 1960، وحرص المهندس المدني لوسيو كوستا والمهندس المعماري أوسكار نايميير على أن تكون الأبنية الموجودة في المدينة وتصميم الأحياء الموجودة بها متناغمة مع طابع المدينة العام، والتي تم تصميمها حسب مخطط الطائرة المعماري.

الموقع الجغرافي للعاصمة البرازيلية برازيليا  

توجد مدينة برازيليا في وسط البرازيل، فكان الهدف من إنشائها أن يتم تنشيط الحركة داخل مدينة البرازيل ولتصبح هي النواة الرئيسة لها، وتحد برازيليا من الشرق والجنوب بحيرة بارانور، ولقد تم إنشائها في عام 1959، وذلك من أجل رفع معدل الرطوبة في المدينة، بسبب موقعها الداخلي، وتتكون برازيليا من بعض المناطق الإدارية التابعة لها، والتي يبلغ عددها 19 منطقة إدارية، أما بالنسبة للمساحة الإجمالية العاصمة والمناطق الإدارية التابعة لها فبلغ 5.789.16 كيلو متر مربع وتصل عدد السكان فيها نحو 354.3 للكم المربع الواحد.

المناخ في برازيليا

يتميز مناخ العاصمة البرازيلية برازيليا جافاتً، أو ما يسمى السافانا، ولا يوجد فيها موسم بارد، كما أنها تتميز بهطول الأمطار الموسمية، كما أنها تتمته بمعدل هبوط مطري سنوي يصل إلى 1552.1 مم، أما أعلى متوسط درجة الحرارة السنوية فيها يصل إلى 27 درجة سيليزية، فيما يصل لأدني متوسط درجة الحرارة السنوية إلى 16 سيليزية.

 السكان

وصل عدد سكان برازيليا في عام 2016 إلى 2.977.216 مليون نسمة، واللغة الرسمية فيها هي اللغة البرتغالية، والتي يتم تعليمها في المدارس، بالإضافة إلى اللغة الأسبانية والانجليزية، وينتمي معظم السكان إلى العرق الأبيض، والذي يتمثلون في النصف، والنصف الأخر هم الزنوج والمختلطون، وتنتشر الديانة المسيحية في أغلب سكان العاصمة، حيث يشكل إتباع الكنسية الكاثوليكية 65% من السكان، يتبعهم أتباع الكنسية البروتستانتية بنسبة 22% مع وجود أقلية لدينات أخرى.

اقتصاد برازيليا

تعتبر برازيليا مركزاً صناعياً كبيراً في البرازيل، حيث تنتشر فيها الصناعات التيس ترتبط بالبناء، وتجهيز الأطعمة، والأثاث وأيضاً يكثر فيها النشر والطباعة وبرامج الكمبيوتر.

أهم المعالم التي توجد في برازيليا

  • متحف برازيليا: حيث تم افتتاحه في عام 2006 وهو من تصميم أوسكار نيماير، ويعتبر متحف برازيليا الوطني أكبر قبة تم بنائها على الإطلاق
  • جامعة برازيليا: والتي تم أنشاؤها في عام 1962 والتي يتم تصنفيها ضمن أفضل الجامعات في البرازيل وأمريكا اللاتينية.
  • ساحة القوات الثلاثة: تتكون من موقع للمؤتمر الوطني، وقصر بلانالتو، والمحكمة الاتحادية العليا.
  • الحديقة الوطنية: والتي تقع في الجزء الشمالي من برازيليا، وتضم تنوعاً كبيراً من النباتات والحيوانات.
  • كاتدرائية برازيليا: وتعتبر الكاتدرائية الدائرية بأعمدتها الخراسانية الستة عشر هو المعلم العمراني المعروف في برازيليا، وهي من تصميم أوسكار نيماير، والتي تم بنائها في عام 1970 وتتميز باستغلالها ضوء الطبيعية لإنارة الداخلية بشكل فريد.
  • حديقة سارة كوبيتشيك: والتي تم إنشاؤها في عام 1978، وتقع في وسط المدينة، وهي من أكبر الحدائق العامة الموجودة بالعالم كله، والأكبر على الإطلاق في أمريكا اللاتينية، وتبلغ مساحة الخضراء فيها 420.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق