شخصيات تاريخية

نبذة عن إبراهيم الفقي

إبراهيم محمد السيد الفقي والمعروف باسم إبراهيم الفقي وهو يعمل كخبير تنمية بشرية والبرمجة اللغوية العصبية، كما أنه رئيس مجلس إدارة الركز الكندي للتنمية البشرية، وهو الذي قام بوع نظرية ديناميكية التكيف العصبي، وذكر نظرية قوة الطاقة البشرية، وهو أيضًا رئيس مجلس إدارة شركات إبراهيم الفقي العالمية.

لقد ولد في محافظة الجيزة بالتحديد في قرية أبو النمرس، ولقد حاز على بطولة مصر في لعبة تنس الطاولة وكان ذلك لعدة سنوات، إضافةً إلى أنه كان يتمثل مصر في لعبة تنس الطاولة  في ألمانيا الغربية وذلك في سنة 1969.

ولقد تمكن أيضًا من أن يعمل كمدير في قسم من فندق فلسطين الذي يوجد في الإسكندرية وكان في ذلك الوقت لديه خمس وعشرون سنة، وبعد ذلك ذهب إلى كندا حتى يقوم بدراسة الإدارية، وعمل في تنظيف الأطباق، وعمل أيضًا حارس، كما أنه كان يحمل الكراسي في الفندق.

لقد ذكر إبراهيم الفقي أنه عندما ذهب إلى كندا كانت زوجته معه ولم يكن لديه أي شيء حتى أنه لم يجد وظيفه وهذا دفعه إلى أن يعمل في تنظيف الاطباق ولكنه بعد وقت وجيز تمكن من أن يكون هو مدير الفندق، ولقد تمكن من الحصول على العديد من الشهادات ومن ضمنهم شهادة دكتوارة حصل عليها في التنمية البشرية، ولقد ذكر أنه قد تمكن من تأليف علمين جديدين وهما علم ديناميكية التكيف العصبي والعلم الآخر هو علم قوة الطاقة البشرية.

ذكر أنه قام بتدريب حوالي 600 ألف وتدريبه لم يكن قاصرًا على اللغة العربية بل أنه درب بثلاث لغات وهما: الفرنسية، والإنجليزية، والعربية.

لقد ألف العديد من الكتب من أشهرها: كتاب قوة التفكير، وكتاب المفاتيح العشرة للنجاح، وكتاب قوة التحكم في الذات والعديد من الكتب الأخرى.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق