فوائد واضرار

فوائد اللبان الدكر , جميع فوائد لبان الدكر المتنوعة

اللبان الذكر ما يعرف الكندر، وهو يعتبر لبانه معديه جيده المضغ حيث يتم انتاجها من بعض الأشجار كما أنه يتناول كلبان أو بما يسمى العلكة كما أنه يتناول ايضا عن طريق وضعه في الماء وشربه منقوعه، كما أن له العديد من الفوائد التي لا تحصى ولا تعد، وهو يعتبر من العناصر الصحية للجسم.

يتواجد اللبان الذكر بكثره في جميع الدول العربية مثل: اليمن وعمان وبلاد شبه الجزيرة العربية، كما انه يتواجد ايضًا في شمال أفريقيا حيث يتواجد أنواع من اللبان الذكر مثل: اللبان العماني واليمني، كما انه استخدمه بعض القدماء المصريون كنوع من أنواع البخور كمان ان حرقه يعطي رائحه، فواحه، وعطره، ومنعشه، كما ان العلم القدماء المصريون يستخدمون هذا البخور لانهم يعتقدون انه يقوم بطرد الارواح الشريرة والعين، والمس، والحسد، التي تصيب الانسان في حياته، ولكن هذا ما نعرفه من خلال متابعه المقال ولكننا نوضح ان هذا لا يوجد فيه شيء من الصحة.

فوائد اللبان الذكر

  • يعد لبان الذكر مطهر عام لجميع الاعضاء والخلايا الداخلية والخارجية للجسم.
  • وهو يساعد في تقويه جهاز المناعة، كما انه يستخدم كمطهر للحروق ويشفي نسبه كبيره من الجروح.
  • كما ان اللبان الذكر يعمل كمهدئ طبيعي للأعصاب فهو يعالج جميع حالات القلق والتوتر وشده الاعصاب.
  • كما انه يساعد على التنفس بطريقه صحيحه، ويساعد الاسترخاء العام في الجسم حيث انه يحتوي على نسبه عالية جدا من ماده الكورتيزون، وهي تعتبر من المواد الفعالة التي تقوم بالتئام كافة الجروح التي تتواجد في الجسم، كما انه لا يصيب الجسم في أي اثار جانبيه مثل: الكورتيزون الصناعية الذي يتسبب ببعض الامراض الخطيرة للجسم، مثل: كسور الكبد والكلى وزيادة الوزن.
  • هو يساعد على التخلص من جميع مشاكل البشرة، والدهون، وهشاشه العظام، ويعمل كمنشط قوي للدماغ، لما انه يزيد نسبه في الذكاء الأطفال كما انه يعمل كمعالج طبيعية للقصور الكلوية، وهو يعمل كمنشط عام للجسم.
  • كما يمنح الانسان بالقوة ويمنع الشعور بالغثيان او الارهاق النفسي، والجسدي، كما انه يعمل جهاز مقوي للأعصاب والجهاز التنفسي.
  • كما انه يقوم بطرد البلغم، ويساعد في التخلص من الكحة، وجميع امراض الصدر المتعبة، حيث يعالج صعوبة التنفس.
  • وهو يساعد على تقويه جدار الرحم ويعمل كمطهر للرحم، ويساعد في تقوية الجهاز التناسلي حيث يقوم بإفراز هرمون الاستروجين الانثوي، مما يمنع تكون الاكياس والالياف داخل الرحم ويقلل من نسبه حدوث الأورام التي تأتي الى النساء، كما انه يساعد في تنظيم الدورة الشهرية لدى السيدات.
  • يساعد في طرد الغازات من البطن ويمنع حدوث التسوس في الفم، كما يعمل كمطهر عام للفم.

 

  • يقوم بتنظيم مستوى السكر في الدم، حيث يستخدمه جميع الأشخاص المصابين بأمراض السكر بدون خوف أو قلق، كما أن هناك الكثير من الأطباء الذين يوصفون لبان الذكر إلى مرضاهم، حيث ينصح بتناول كوبًا يوميًا وحده كافي على التخلص من جميع المشاكل التي تواجهك.
  • يعمل لبان الذكر كمضاد للالتهابات حيث يكون له القدرة الكافية على التخلص من الالتهابات التي تتواجد في الحلق أو في المعدة، حيث أنه من الأشياء الأمنة جدًا على مرضى قرحة المعدة، كما أنه يساعد على تقوية جدار المناعة ويقوم بقتل الجراثيم والبكتريا المتواجدة في المعدة.
  • يقوم بمنع أي ترسبات تتواجد في الكلى أو اللب كما أنها تقضي على جميع الأورام الحميدة التي تتواجد في الجسم دون علم صاحبها، وتقلل نسبة الإصابة بالأورام الخبيثة، وهذا يكون من أفضل فوائدها.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق