علاج الشعر

طرق تطويل الشعر في خلال ايام بشكل خيالي وسريع

العديد من السيدات يرغبون كثيرًا في الحصول على شعر طويل وكثيف وهذا من أجل أن يظهر جمالهم، حيث أننا نتباهى به أمام الآخرين، ولأن الشعر تاج فوق رأس كل امرأة فيجب المحافظة عليه دائمًا نظيف وطويل ومنعش، ولكن في بعض الأحيان تكون مهمة طويل الشعر من المهمات الشاقة التي لا يقدر عليها السيدات، لهذا نحن نقوم بعمل أفضل الوصفات والطرق التي تساعد على تطويل الشعر.

ولكن يوجد العديد من الأشخاص الذين يلجؤون إلى استخدام المستحضرات الطبيعة وعمليات زرع الشعر وغيرها من الأشياء المكلفة، حيث أن جميع تلك الوصفات لا يعطي النتائج التي تبهرنا جميه، فبعد الآن وداعًا للمصاريف واستخدام المواد الكيماوية المضرة بفروة الرأس، لأننا نقوم بجمع الكثير من الطرق المختلفة التي تساعد على تطويل الشعر بكل سهولة كل ما عليكم هو متابعة المقال من أجل أن تقوم بتجربة تلك الوصفات الخطيرة التي تؤثر في نمو الشعر.

طريقة تطويل الشعر:

هناك عدة أمور يجب أن نقوم بها قبل أن نقوم بتجربة الوصفات التي سنخبركم بها، وهذا سيساعد كثيرًا في نمو الشرع وإعطائه مظهر لامع وبراق ومن تلك الأمور:

  • إراحة الشعر: وهذا بمعنى أن تجعلي شعرك مشدود طوال النهار، بمعنى أن تقومي بتغير تسريحته من مرة إلى أخرى، فهذا يساعد كثيرًا في إراحة الشعر.
  • تمشيط الشعر: يجب أن تقومي بمشيط الشعر باستخدام مشط واسع الأسنان لا تكون الأسنان ضيقة حتى لا يجهد فروة الرأس، حيث يجب أن تقومين بتمشيط الشعر من الأسفل إلى الأعلى وبالطريقة المقلوبة.
  • قناء البيض: يساعد البيض كثيرًا على ظهور الشعر في أفضل حالته، كما أنه يعطيه لامعة، وهذا لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكبريت والمعادن والفيتامينات التي يحتاج الشعر غليها، قومي بوضعي بياض بضتين في إناء مع التقليب جيدًا مع وضع قطره من زيت الزيتون، ثم طبقيه على شعرك، وبعد ذلك قومي بغسل الشعر باستخدام مياه دافئة.

طرق تطويل الشعر:

الطريقة الأولى: خلطة الخردل:

  • يتم استخدام معقة كبيرة من الخردل الناعم.
  • مع ملعقتان من الماء الدافئ.
  • وثلاث ملاعق من زيت الزيتون.
  • وعدد بيضة واحدة.

طريقة تحضيرها:

قومي بخلط ملعقة الخردل مع الماء الدافئ حيث يمكن استخدام ثلاث ملاعق فقط للماء فهذا يكون هو المعيار المناسب، فيمكنك إضافة أكثر على حسب الكمية التي تتواجد امامك، ثم ضيفي الثلاث ملاعق من زيت الزيتون، وقومي بوضع البيض عليهم مع التقليب جيدًا مع مراعاة عدم تركها حتى لا يتجمد البيض وفي حين أنها أصبحت عجينة قومي بوضعها على الشعر من البذور حتى الأطراف.

تترك الخلطة لمدة خمس دقائق، كما أنه من الممكن أن تقومي باستخدام تلك الوصفة مرتين في الأسبوع حتى شهر وهذا من أجل الحصول على أفضل النتائج.

الطريقة الثانية: خلطة البيض وزيت الزيتون:

  • عدد بيضة واحدة.
  • ملعقتان من زيت الزيتون.
  • ملعقتان من زيت جوز الهند.
  • ملعقة كبيرة من العسل الأبيض المصفى.

طريقة تحضيرها:

قومي بخلط جميع المكونات السابقة جيدًا، ثم ابدئي في تطبيقها على فروة الرأس لمدة تصل إلى خمس عشرة دقيقة، وبعد ذلك قومي بغسل شعرك جيدًا عن طريق الماء، حيث من الممكن أن تقومي بإضافة ملعقتين من خل التفاح إلى لتر من الماء والغسل من خلاله وهذا لكي تحصلي على بريق ولمعان مختلفة، وبعد نهاية أي وصفة يفضل استخدام الشامبو الخاص بك في عملية تنظيفه.

 

الوسوم
إغلاق