ادوية علاجيةللرجال فقط

دواء سيلدافا Sildava من اجل علاج الضعف عند الرجال

يعد دواء سيلدافا Sildava من أشهر الأدوية التي يتم استخدامها من اجل علاج الحالات التي تعاني من ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي لدى الرجال، حيث أنه يحتوي على عدد من المواد الفعالة جداً والتي تعمل على زيادة تدفق الدم إلى العضو الذكري مما يسمح للعضو الذكري بالانتصاب، كما أنه يعمل على السماح للعضو الذكري بالاستمرار في الانتصاب لمدة طويلة ولكن بعد حدوث الاثارة الجنسية.

دواعي استخدام دواء سيلدافا:

يتم استخدام هذا الدواء في الحالات الآتية:

  • -يستخدم هذا الدواء من اجل علاج الحالات التي تعاني من الضعف الجنسي أو ضعف الانتصاب الشديد عند الرجال.
  • -يستخدم هذا الدواء من اجل علاج الحالات التي تعاني من العجز الجنسي عندما لا يستطيع الرجل الحصول على الانتصاب اثناء العلاقة الجنسية.
  • -يستخدم هذا الدواء من اجل علاج ضعف الانتصاب في الحالات التي تعاني من ضعف انتصاب ناتج عن الإصابة بالذبحة الصدرية أو في حالة ارتفاع ضغط الشريان الرئوي.
  • -يستخدم هذا العلاج من اجل الحصول على انتصاب قوي مع الحالات التي تعاني من ضعف جنسي نتيجة لمرض السكر.

الجرعة المقررة وطريقة استخدام دواء سيلدافا:

  • -الجرعة المقررة في البداية يجب أن تكون قرص واحد بتركيز 50 مجم وخاصة إذا كنت لا تقوم بتناول المنشطات، ويتم تناول القرص قبل الجماع بساعة كاملة، وإذا لم يحدث التأثير المرغوب فيه يمكن أن يتم زيادة الجرعة إلى 100 مجم في اليوم، ولكن يجب العلم أن هذا العلاج ليس منشط جنسي حيث أنه يستلزم الاثارة الكاملة من اجل الحصول على الانتصاب.
  • -يجب أن يتم ابتلاع القرص مع كوب كبير من الماء من اجل تسهيل عملية بلع وامتصاص القرص، كما أنه يجب الا يتم تناول الأكل بعد تناول هذا القرص من اجل الحصول على نتائج افضل فاعلية.
  • -يمتد مفعول أقراص سيلدافا لمدة أربع ساعات متواصلة بعد ذلك يتم تكسير المفعول وخروجه من الجسم.

الاثار الجانبية المحتمل حدوثها جراء تناول دواء سيلدافا:

قد يحدث عدد كبير من الاثار الجانبية جراء تناول دواء سيلدافا ومن هذه الاثار الجانبية ما يلي:

  • اولاً الاثار الجانبية الأكثر شيوعاً:
    • -قد يحدث صداع شديد مع دوخة شديدة بعد أن يتم تناول أقراص سيلدافا مباشرة.
    • -قد يؤدي تناول هذا الدواء إلى حدوث احمرار شديد في الوجه وخلل في الرؤية بعد فترة من تناول هذه الأقراص.
    • -قد يؤدي تناول هذا الدواء إلى الشعور بعسر شديد في الهضم مع احتقان في الأنف.
    • -قد يؤدي تناول هذا الدواء إلى حدوث حالة من الهبوط الشديد في ضغط الدم خاصة مع الأشخاص الذين يعانون من انخفاض طبيعي في ضغط الدم.

الاثار الجانبية الأقل شيوعاً لتناول دواء سيلدافا:

  • -قد يؤدي هذا العلاج إلى حدوث زيادة شديدة في ضربات القلب.
  • -قد يؤدي تناول هذا العلاج إلى الشعور بغثيان وترجيع شديد.
  • -قد يؤدي تناول هذا العلاج إلى حدوث جفاف في الفم مع طنين في الأذن.
  • -قد يؤدي تناول هذا الدواء إلى الشعور بطفح جلدي و ألم متفرق في العضلات.

موانع استخدام هذا العلاج:

يجب الا يتم استخدام هذا العلاج في الحالات الآتية:

1-إذا كنت تعاني من حساسية شديدة ومفرطة تجاه أي من المكونات الداخلة في هذا العلاج وخاصة مادة السيلدنافيل.

2-يجب الا يتم تناول هذا العلاج إذا كنت تعاني من قصور شديد في عضلة القلب أو تعاني من تليف كبدي.

3-يجب الا يتم تناول هذا العلاج إذا كنت تعاني من مشاكل في ضغط الدم سواء كان ارتفاع أو انخفاض في ضغط الدم، وكذلك إذا كنت تعاني من قصور شديد في عضلة القلب.

4-يمنع تناول هذا الدواء إذا كنت تعاني من ذبحة صدرية خلال الفترات السابقة، كما أنه لا يجب أن يتم تناوله إذا كنتت تتناول أي ادوية تحتوي على النيترات حيث أنه في هذه الحالة يؤدي إلى إصابة الشخص بهبوط حاد في ضغط الدم.

5-يجب إلا يتم تناول هذا العلاج إذا كنت قد تعرضت في السابق إلى الإصابة بسكتة دماغية أو أزمة قلبية حادة.

6-يجب الا يتم تناول هذا العلاج إذا كنت تعاني من بعض امراض العيون مثل الجلوكوما (المياه الزرقاء على العين)، أو التهاب الشبكية التصبغي.

7-يجب الا يتم تناول هذا العلاج إذا كنت تعاني من فقدان للرؤية بسبب غير الشريان العصبي الأمامي.

8-لا يجب أن يتم تناول هذا العلاج إذا كنت اقل من 18 عام.

9-إذا كنت تعاني من مشاكل في الكبد أو مشاكل في الكلى يجب عليك أن تقوم بمراجعة الطبيب المعالج من اجل تحديد مقدار الجرعة المناسبة لهذه الحالات.

مدى تفاعل دواء سيلدافا مع الأدوية الأخرى:

اثبتت التجارب والدراسات التي تم اجراؤها على هذا العلاج أنه يحدث تفاعلات كثيرة بينه وبين الأدوية الأخرى، حيث أنه يسبب مشاكل في الكبد حيث أن الجسم يتخلص منه عبر الكبد، ومن ضمن الأدوية التي يتفاعل معها هذا الدواء ما يلي:

  • -الأدوية التي تحتوي بداخلها على مادة النيترات أو الأدوية التي تحتوي على مادة نيتروجليسرين، ويعد هذا التداخل الدوائي هو التداخل الأشهر وقد يؤدي إلى مشاكل غاية الخطورة في حال تناوله مع هذه الأدوية.
  • -قد يسبب ايضاَ هذا الدواء مشاكل حيث أنه يتفاعل مع ادوية الضغط لذلك يجب أن تقوم بإخبار الطبيب المعالج عن نوعية الأدوية التي تقوم بتناولها.
  • -قد يؤدي هذا العلاج إلى حدوث مشاكل إذا كنت تتعاطى أي من الأدوية التي تساعد على إدرار البول.

 تحذيرات واحتياطات يجب الانتباه اليها عند تناول دواء سيلدافا:

1-يجب الا يتم تناول هذا الدواء مع الطعام حيث أنه يؤدي إلى تقليل عملية امتصاص الطعام، ويجب ان يتم الحذر من شرب هذا الدواء مع عصير الجريب فروت حيث أنه يؤدي إلى تقليل امتصاص مفعول الدواء.

2-يجب الا يتم تناول هذا الدواء مع أي من المشروبات الكحولية، حيث أنه في هذه الحالة أنه قد يؤدي إلى تثبيط عمل انزيمات الكبد أو العمل على زيادة مفعول الدواء في الجسم حيث أنه قد يؤدي إلى حدوث زيادة شديدة في ضربات القلب مع حدوث دوخة وقد يصل الأمر إلى اغماء واحمرار في الوجه.

3-في حال ظهور أي من اعراض الحساسية الشديدة مثل طفح جلدي أو صعوبة في البلع مع صعوبة في التنفس وقد يؤدي إلى ورم في اللسان والوجه، وهنا يجب أن يتم وقف تناول الدواء.

4-قد يؤدي تناول هذا الدواء في بعض الأوقات إلى الشعور بدوخة ودوار وعدم وضوح الرؤية وهنا يجب الانتباه إلى توخي الحذر عند القيادة أو تشغيل الماكينات من اجل تجنب الخطورة.

5-هذا الدواء من الممكن أن يتم استخدامه اثناء فترة الحمل مع السيدات ولكن يجب أن يتم تناوله بكمية ضئيلة جداً حيث أنه قد يؤدي إلى تقليل امتصاص الدم ووصوله إلى الجنين ولكن مع الجرعات الطبيعية يؤدي إلى تنشيط الدورة الدموية ووصول الدم للجنين بشكل يساعد على نموه.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق