ادعية واذكار

دعاء الزواج , دعاء تعجيل الزواج , أشهر أدعية الزواج و التعجيل به

الزواج سنة الحياة حيث وصانا الله سبحانه وتعالى على الزواج، لأنه نصف الدين كما أن هناك الكثير من الأدعية المأثورة التي تقال عند الزواج، كما أن الله سبحانه وتعالى يكون قريب من العبد الذي يدعوا إليه، ويجب على المسلم أن يكثر من الدعاء وأن يلح في دعائه لأن الله يحب العبد اللحوح، كما أن الدعاء إلى الله يكون في أي وقت على مدار اليوم لا يخص به وقت معين، ولكن يوجد بعض الأوقات المحببة إلى الله تبارك وتعال، كما أن هناك خصوصية في هذا الأمر، لهذا يجب الدعاء بينك وبين الله سبحانه وتعالى لا يطلع العبد عن ما يكون بينك وبين الله حيث يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الدعاء هو العبادة” رواه أبو داود ابن ماجه.

حيث أنه لا يوجد أن حرج في الدعاء بالأدعية التي سنذكرها في هذا المقال، ولكن يجب أن تلتزم بكل حرف يخرج منها، حيث يترتب جميع أمور الزواج عليها وفقًا للنية المستخلصة، حيث أن لأمر لا يقتصر على الدعاء فقط بل يجب أن يتقرب العبد من ربه، ويبدأ بالبحث عن الزواج الصالح الذي يعيننا على الحياة، كما أن الزواج لا يكون بالظاهر فقط، بل يجب أن نسأل عنهم وأن نقوم بمعرفة جميع التفاصيل حول الشخص الذي سنربط به، كما أنه يلتزم الدعاء من أجل أن تحصل على ما تريد.

كما أن الشكل والمظهر والحالة الاجتماعية لا تعني أن هذا الشخص يتناسب معنا، ولكن الأخلاق والدين والقرب من الله هو الذي ننظر إليه لا ننظر إلى الحالة الاقتصادية والمنزل والعربية كل هذه الأشياء تكون فانية، حيث تتبدل الأحوال من حال إلى حال في عشر دقائق فلا يعلم الغيب إلا الله، لهذا يجب أن نكثر من الدعاء حين نحصل على ما نريد، ولكن بعد ذلك لا ننسى فضل الله سبحانه وتعالى على المكانة التي وصلنا إليها.

أدعية تعجيل الزواج:

  • اللهمّ زوّجني رجلاً صالحاً تقرّ به عيني، وتقرّ بي عينه، يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم.
  • اللهمّ إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ اغفر ذنبي، وحصّن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الّذي هو خيرٌ لي، وأنا خيرٌ له، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله.
  • اللهمّ زدني قُرباً إليك، اللهمّ زدني قُرباً إليك، اللهمّ زدني قُرباً إليك، اللهمّ اجعلني من الصّابرين، اللهمّ اجعلني من الشّاكرين، اللهمّ اجعلني في عيني صغيراً، وفي أعين النّاس كبيراً.
  • اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين. اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به أحد أغثته، وإذا استنصرك به أحد استنصرته، أن تزوّجني يا رب، يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق